نبدا حلقتنا الاولى عن اناس لا يتكلم الاعلام عنهم كثيرا ولكنهم هم السبب بروعه كل شي من تاريخ الفورميلا وقدمو الكثير والكثير لها ولكنهم للاسف مهمشين للاعلام وهذا ما يجعلنا نقف احتراما لي اشخاص منهم قدمو الكثير .
اليوم سوف اتكلم عن اسطوره مهندسي الشاصي والقصد
من كلمه شاصي تعني العمود الفقري للسياراة واللتي تعتمد عليها في الانسيابيه
وثبات وقوه سياراة الفورميلا .
________________________
ديفيد براون
ولد في 28-يوليو -1959 وهو بريطاني الجنسيه
وكانت موهبته كبيره ولا توصف ولكنه لم يجد الفرصه الا في موسم
1980 عندما وقع معه السير فرانك وليامز عقدا يمتد لي 5 سنوات اوليه
وكانت بدايته بعمل الشاصي لي سيارات الوليامز من عام 1981 الي عام 1985
وكان ديفيد براون من المهندسين المتطورين دائما فدخل عالم المحركات رسميا
مع دخول الوليامز بمحركاتها الضعيفه في فتره تخلي الهوندا عن الوليامز واتجاهها الي مكلارين وسحب اكبر مهندسيها معها مما شكل ضربه قاضيه للوليامز ورفض ديفيد براون الانتقال الي مكلارين رغم ان العرض كبير والاسباب
كانت واضحه وليامز من صنعني وايضا لان وليامز اعطته الفرصه لكي يبني محركات جديده لي صانعين للاسف سيئين وبدات مرحلت ديفيد براون مع
المحركات بعقد جديد مع الوليامز من عام 1986 الي عام 1995 وكانت سنوات
غريبه وعجيبه راى بها الوليامز اتعس ايامه وراى بها ايضا المجد بعد ان
كان السبب الرئيسي بتطوير محركات الرينو والاعتماديه الشامله لها
والسبب بهذا كله هو ديفيد براون ....
القصه الرائعه
الرينو بدات منذ فتره طويله وكانت تتميز بمحركات رائعه ولكن مشكلتها مع
الشاصي واعتماديه السياراه من امور فنيه اخرى غير المحرك فتولد هذا الامر مع الوليامز اللذي يملك كل شي الا محركات قويه وكانت الكلمه لي هذا الرجل
ديفيد براون اللذي قدم وليامز رهيبه بمحركات رينو جباره وكانت امجاد بدايه التسعينيات وسحب البساط من العدو اللدود مكلارين مقتنص الفرص ..
بدايه الازعاج
دخل مكلارين على ديفيد براون بعقد رهيب ورهيب جدا جدا وكعادت مكلارين دائما لا تعرف الا مهندسي وسائقي ومحركات وليامز فما كان من السير الا ان رفض ان يجدد لي ديفيد براون اللذي صعق من تصرف السير وقال له السير فرانك وليامز قدمت لنا الكثير واتى الوقت لكي نقدم لك نحن رد الجميل وتذهب لي غيرنا لكي تستفيد ماديا لاني لا املك ان اعطيك ما يقدموه هم
وفعلا انتقل ديفيد براون الي مكلارين في موسم 1996 الي موسم 2000
ولكم هنا ان تعرفو بان هذا الرجل احد اهم الاسباب بفوز مكلارين بلقبي
1998و1999 وفي موسم 2000 نقل مكلارين ديفيد براون الي الفريق الخاص بمكلارين في الفورميلا 3000
وكان اجمل هديه تقدم لي هذا الرجل ان يعود الي العالم المنسي وتعاقد ديفيد براون في موسم 2001 مع جوردن الي ان انتهت مسيرته مع عالم الفورميلا بكلمه
راقيه ومعبره
ها انا انهي ما بدات وها انا ادمر ما صنعت
كلمات معبره لي مهندس رااااااائع
++++++++++++++++++++++++++
اتمنى ان ينال موضوعي اعجابكم
وانتظرو المزيد عن خفايا الفورميلا ومهندسيها الرائعين
ودااااااااااااااااائما
اخوووووووووووووووووكم
حسن
اليوم سوف اتكلم عن اسطوره مهندسي الشاصي والقصد
من كلمه شاصي تعني العمود الفقري للسياراة واللتي تعتمد عليها في الانسيابيه
وثبات وقوه سياراة الفورميلا .
________________________
ديفيد براون
ولد في 28-يوليو -1959 وهو بريطاني الجنسيه
وكانت موهبته كبيره ولا توصف ولكنه لم يجد الفرصه الا في موسم
1980 عندما وقع معه السير فرانك وليامز عقدا يمتد لي 5 سنوات اوليه
وكانت بدايته بعمل الشاصي لي سيارات الوليامز من عام 1981 الي عام 1985
وكان ديفيد براون من المهندسين المتطورين دائما فدخل عالم المحركات رسميا
مع دخول الوليامز بمحركاتها الضعيفه في فتره تخلي الهوندا عن الوليامز واتجاهها الي مكلارين وسحب اكبر مهندسيها معها مما شكل ضربه قاضيه للوليامز ورفض ديفيد براون الانتقال الي مكلارين رغم ان العرض كبير والاسباب
كانت واضحه وليامز من صنعني وايضا لان وليامز اعطته الفرصه لكي يبني محركات جديده لي صانعين للاسف سيئين وبدات مرحلت ديفيد براون مع
المحركات بعقد جديد مع الوليامز من عام 1986 الي عام 1995 وكانت سنوات
غريبه وعجيبه راى بها الوليامز اتعس ايامه وراى بها ايضا المجد بعد ان
كان السبب الرئيسي بتطوير محركات الرينو والاعتماديه الشامله لها
والسبب بهذا كله هو ديفيد براون ....
القصه الرائعه
الرينو بدات منذ فتره طويله وكانت تتميز بمحركات رائعه ولكن مشكلتها مع
الشاصي واعتماديه السياراه من امور فنيه اخرى غير المحرك فتولد هذا الامر مع الوليامز اللذي يملك كل شي الا محركات قويه وكانت الكلمه لي هذا الرجل
ديفيد براون اللذي قدم وليامز رهيبه بمحركات رينو جباره وكانت امجاد بدايه التسعينيات وسحب البساط من العدو اللدود مكلارين مقتنص الفرص ..
بدايه الازعاج
دخل مكلارين على ديفيد براون بعقد رهيب ورهيب جدا جدا وكعادت مكلارين دائما لا تعرف الا مهندسي وسائقي ومحركات وليامز فما كان من السير الا ان رفض ان يجدد لي ديفيد براون اللذي صعق من تصرف السير وقال له السير فرانك وليامز قدمت لنا الكثير واتى الوقت لكي نقدم لك نحن رد الجميل وتذهب لي غيرنا لكي تستفيد ماديا لاني لا املك ان اعطيك ما يقدموه هم
وفعلا انتقل ديفيد براون الي مكلارين في موسم 1996 الي موسم 2000
ولكم هنا ان تعرفو بان هذا الرجل احد اهم الاسباب بفوز مكلارين بلقبي
1998و1999 وفي موسم 2000 نقل مكلارين ديفيد براون الي الفريق الخاص بمكلارين في الفورميلا 3000
وكان اجمل هديه تقدم لي هذا الرجل ان يعود الي العالم المنسي وتعاقد ديفيد براون في موسم 2001 مع جوردن الي ان انتهت مسيرته مع عالم الفورميلا بكلمه
راقيه ومعبره
ها انا انهي ما بدات وها انا ادمر ما صنعت
كلمات معبره لي مهندس رااااااائع
++++++++++++++++++++++++++
اتمنى ان ينال موضوعي اعجابكم
وانتظرو المزيد عن خفايا الفورميلا ومهندسيها الرائعين
ودااااااااااااااااائما
اخوووووووووووووووووكم
حسن