منتديات كمال امريك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرحبا بكم في منتدنا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مهندسي وليامز عبر التاريخ DAVID BROWN

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1مهندسي وليامز عبر التاريخ DAVID BROWN Empty مهندسي وليامز عبر التاريخ DAVID BROWN الإثنين يونيو 04, 2007 9:36 am

عاشق الفورملا1


عضو متطور
عضو متطور

نبدا حلقتنا الاولى عن اناس لا يتكلم الاعلام عنهم كثيرا ولكنهم هم السبب بروعه كل شي من تاريخ الفورميلا وقدمو الكثير والكثير لها ولكنهم للاسف مهمشين للاعلام وهذا ما يجعلنا نقف احتراما لي اشخاص منهم قدمو الكثير .

اليوم سوف اتكلم عن اسطوره مهندسي الشاصي والقصد

من كلمه شاصي تعني العمود الفقري للسياراة واللتي تعتمد عليها في الانسيابيه

وثبات وقوه سياراة الفورميلا .

________________________

ديفيد براون

ولد في 28-يوليو -1959 وهو بريطاني الجنسيه

وكانت موهبته كبيره ولا توصف ولكنه لم يجد الفرصه الا في موسم

1980 عندما وقع معه السير فرانك وليامز عقدا يمتد لي 5 سنوات اوليه

وكانت بدايته بعمل الشاصي لي سيارات الوليامز من عام 1981 الي عام 1985

وكان ديفيد براون من المهندسين المتطورين دائما فدخل عالم المحركات رسميا

مع دخول الوليامز بمحركاتها الضعيفه في فتره تخلي الهوندا عن الوليامز واتجاهها الي مكلارين وسحب اكبر مهندسيها معها مما شكل ضربه قاضيه للوليامز ورفض ديفيد براون الانتقال الي مكلارين رغم ان العرض كبير والاسباب

كانت واضحه وليامز من صنعني وايضا لان وليامز اعطته الفرصه لكي يبني محركات جديده لي صانعين للاسف سيئين وبدات مرحلت ديفيد براون مع

المحركات بعقد جديد مع الوليامز من عام 1986 الي عام 1995 وكانت سنوات

غريبه وعجيبه راى بها الوليامز اتعس ايامه وراى بها ايضا المجد بعد ان

كان السبب الرئيسي بتطوير محركات الرينو والاعتماديه الشامله لها

والسبب بهذا كله هو ديفيد براون ....

القصه الرائعه

الرينو بدات منذ فتره طويله وكانت تتميز بمحركات رائعه ولكن مشكلتها مع

الشاصي واعتماديه السياراه من امور فنيه اخرى غير المحرك فتولد هذا الامر مع الوليامز اللذي يملك كل شي الا محركات قويه وكانت الكلمه لي هذا الرجل

ديفيد براون اللذي قدم وليامز رهيبه بمحركات رينو جباره وكانت امجاد بدايه التسعينيات وسحب البساط من العدو اللدود مكلارين مقتنص الفرص ..

بدايه الازعاج

دخل مكلارين على ديفيد براون بعقد رهيب ورهيب جدا جدا وكعادت مكلارين دائما لا تعرف الا مهندسي وسائقي ومحركات وليامز فما كان من السير الا ان رفض ان يجدد لي ديفيد براون اللذي صعق من تصرف السير وقال له السير فرانك وليامز قدمت لنا الكثير واتى الوقت لكي نقدم لك نحن رد الجميل وتذهب لي غيرنا لكي تستفيد ماديا لاني لا املك ان اعطيك ما يقدموه هم

وفعلا انتقل ديفيد براون الي مكلارين في موسم 1996 الي موسم 2000

ولكم هنا ان تعرفو بان هذا الرجل احد اهم الاسباب بفوز مكلارين بلقبي

1998و1999 وفي موسم 2000 نقل مكلارين ديفيد براون الي الفريق الخاص بمكلارين في الفورميلا 3000

وكان اجمل هديه تقدم لي هذا الرجل ان يعود الي العالم المنسي وتعاقد ديفيد براون في موسم 2001 مع جوردن الي ان انتهت مسيرته مع عالم الفورميلا بكلمه

راقيه ومعبره

ها انا انهي ما بدات وها انا ادمر ما صنعت

كلمات معبره لي مهندس رااااااائع

++++++++++++++++++++++++++

اتمنى ان ينال موضوعي اعجابكم

وانتظرو المزيد عن خفايا الفورميلا ومهندسيها الرائعين

ودااااااااااااااااائما

اخوووووووووووووووووكم

حسن

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى