السلام عليكم
نبدا حلقتنا الثالثه عن اناس لا يتكلم الاعلام عنهم كثيرا ولكنهم هم السبب بروعه كل شي من تاريخ الفورميلا وقدمو الكثير والكثير لها ولكنهم للاسف مهمشين للاعلام وهذا ما يجعلنا نقف احتراما لي اشخاص منهم قدمو الكثير .
اليوم سوف اتكلم عن اسطوره مهندسي المحركات و الشاصي والقصد
من كلمه شاصي تعني العمود الفقري للسياراة واللتي تعتمد عليها في الانسيابيه
وثبات وقوه سياراة الفورميلا .
___________________
توني روس
مهندس الشاصي والابن الرائع لي وليامز
هو بريطاني الجنسيه ولد في عام 19-3-1966 في مدينه ليفربول
تعلق بحب الميكانيكا وخصوصياتها والسبب بهذا عمه وما ادراكم من عمه .
عمه هو بريشتون نيك اسطوره الهندسه الرائده في شركة روفر العريقه .
دخل توني روس عالم الهندسه الميكانيكه وتعلم الكثير وانظم الي شركة روفر وبدا يمارس عمله بها الا ان انتبه له سيد واسطوره الشاصيات باتريك هيد من فريق الوليامز وكان هذا في موسم في عام 1988 وكان انضمامه وشيكا للوليامز ولكن تم نقله مؤقتا لي فريق نيسان GT واللتي كانت تشارك بها نيسان الي ان تم اعادته الي الفورميلا وبموسم 1994 في الذات لان الوليامز كانت تعاني بعد ان رحل عنها 4 من مهندسيها الي فرق اخرى ...........
القصه المصوره والسبب هو
نعم انه توني روس السبب بفوز وليامز بموسم 1996 وذالك باعتماد الشاصي المرن والذي انفردت به وليامز بموسم بدون اي منافسه ظرت قوة الوليامز مع محرك جبار وفتاك وشاصي اروع من ان يكون .
وظل توني روس مع الفريق الي موسم 2000 اذ تحول من مهندس شاصي الي المهندس الاول عن محركات الوليامز او في الاحرى المحركات المستخدمه .
توني روس قال عنه السير فرانك وليامز لولاه لما راينا لقب 1996 ..
لازال يعمل توني روس مع الوليامز بنفس منصبه لحد هذا اليوم
++++++++++++++++++++++++++
للعلم
عرض عليه عروض كثير ولكنه رفض الانتقال الي اي فريق ومن الفرق اللتي قدمت اكبر عطاء له فريق BMW بعد الانفصال عنها ولكنه صمم البقاء رقم ان اجره في الوليامز لا يتعدى 25 % من اجر BMW .
______________________
وتقبلوووووووووووو تحياتي لكم
اخوووووووووووووكم دائما
حسن
+++++++++
نبدا حلقتنا الثالثه عن اناس لا يتكلم الاعلام عنهم كثيرا ولكنهم هم السبب بروعه كل شي من تاريخ الفورميلا وقدمو الكثير والكثير لها ولكنهم للاسف مهمشين للاعلام وهذا ما يجعلنا نقف احتراما لي اشخاص منهم قدمو الكثير .
اليوم سوف اتكلم عن اسطوره مهندسي المحركات و الشاصي والقصد
من كلمه شاصي تعني العمود الفقري للسياراة واللتي تعتمد عليها في الانسيابيه
وثبات وقوه سياراة الفورميلا .
___________________
توني روس
مهندس الشاصي والابن الرائع لي وليامز
هو بريطاني الجنسيه ولد في عام 19-3-1966 في مدينه ليفربول
تعلق بحب الميكانيكا وخصوصياتها والسبب بهذا عمه وما ادراكم من عمه .
عمه هو بريشتون نيك اسطوره الهندسه الرائده في شركة روفر العريقه .
دخل توني روس عالم الهندسه الميكانيكه وتعلم الكثير وانظم الي شركة روفر وبدا يمارس عمله بها الا ان انتبه له سيد واسطوره الشاصيات باتريك هيد من فريق الوليامز وكان هذا في موسم في عام 1988 وكان انضمامه وشيكا للوليامز ولكن تم نقله مؤقتا لي فريق نيسان GT واللتي كانت تشارك بها نيسان الي ان تم اعادته الي الفورميلا وبموسم 1994 في الذات لان الوليامز كانت تعاني بعد ان رحل عنها 4 من مهندسيها الي فرق اخرى ...........
القصه المصوره والسبب هو
نعم انه توني روس السبب بفوز وليامز بموسم 1996 وذالك باعتماد الشاصي المرن والذي انفردت به وليامز بموسم بدون اي منافسه ظرت قوة الوليامز مع محرك جبار وفتاك وشاصي اروع من ان يكون .
وظل توني روس مع الفريق الي موسم 2000 اذ تحول من مهندس شاصي الي المهندس الاول عن محركات الوليامز او في الاحرى المحركات المستخدمه .
توني روس قال عنه السير فرانك وليامز لولاه لما راينا لقب 1996 ..
لازال يعمل توني روس مع الوليامز بنفس منصبه لحد هذا اليوم
++++++++++++++++++++++++++
للعلم
عرض عليه عروض كثير ولكنه رفض الانتقال الي اي فريق ومن الفرق اللتي قدمت اكبر عطاء له فريق BMW بعد الانفصال عنها ولكنه صمم البقاء رقم ان اجره في الوليامز لا يتعدى 25 % من اجر BMW .
______________________
وتقبلوووووووووووو تحياتي لكم
اخوووووووووووووكم دائما
حسن
+++++++++