بسم الله الرحمان الرحيم...
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هذه اول مشاركة لي في منتدى "موتو جي بي و الدراجات" فان وفقت فما توفيقي الا من الله و ان اخفقت فمن نفسي انا وحدي.
المارد "فالونتينو روسي" اثبت للمرة المليون انه اقوى من الآلة بفضل فطرته و مهارته (تصوروا انه احتل المرتبة 10 في ترتيب اقصى سرعة ب310 كم/ساعة و المتصدرهو "آلكس باروس"ب323كم/ساعة) و رغم الانطلاقة السيئة نوعا ما و رغم الفارق في السرعة الا انه احتل المركز 1في نهاية السباق.
للتذكير فقط فان اسرع و اقوى دراجة هذا الموسم في فئة mtot-GP (800سم مكعب)هي ducati بدون نقاش
ثم honda وبعدها suzuki وyamaha ثم kawazaki
فيما يخص الاطارات(العجلات pneumatique) فهناك حالتين:
1-المضمار جاف (circuit sec) هناك افضلية ل "ميشلان"على"بريدجستون" ان لم يكن فيه مسالك مسقيمة و طويلة (مثل حلبة الصين اوتركيا...)
2-المضمار المبلل(حالة سقوط المطر) هناك تفوق واضح لاطارات "بريدجستون"على "ميشلان"
و شكرا لكم جميعاوترقبوا مشاركتي القادمة ان شاء الله
اتكلم فيه عن نقاط القوة و الضعف للدراجات النارية بكل
أنواعها في MOTO-GP لهذا الموسم.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هذه اول مشاركة لي في منتدى "موتو جي بي و الدراجات" فان وفقت فما توفيقي الا من الله و ان اخفقت فمن نفسي انا وحدي.
المارد "فالونتينو روسي" اثبت للمرة المليون انه اقوى من الآلة بفضل فطرته و مهارته (تصوروا انه احتل المرتبة 10 في ترتيب اقصى سرعة ب310 كم/ساعة و المتصدرهو "آلكس باروس"ب323كم/ساعة) و رغم الانطلاقة السيئة نوعا ما و رغم الفارق في السرعة الا انه احتل المركز 1في نهاية السباق.
للتذكير فقط فان اسرع و اقوى دراجة هذا الموسم في فئة mtot-GP (800سم مكعب)هي ducati بدون نقاش
ثم honda وبعدها suzuki وyamaha ثم kawazaki
فيما يخص الاطارات(العجلات pneumatique) فهناك حالتين:
1-المضمار جاف (circuit sec) هناك افضلية ل "ميشلان"على"بريدجستون" ان لم يكن فيه مسالك مسقيمة و طويلة (مثل حلبة الصين اوتركيا...)
2-المضمار المبلل(حالة سقوط المطر) هناك تفوق واضح لاطارات "بريدجستون"على "ميشلان"
و شكرا لكم جميعاوترقبوا مشاركتي القادمة ان شاء الله
اتكلم فيه عن نقاط القوة و الضعف للدراجات النارية بكل
أنواعها في MOTO-GP لهذا الموسم.