"الدكتور" بطل موجيلو للمرة السادسة
أحرز سائق ياماها الإيطالي فالنتينو روسي"الملقب بالدكتور" المركز الأول في منافسات فئة موتو جي بي ضمن جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم للدراجات النارية، يوم الأحد على حلبة موجيلو.
وقطع روسي مسافة السباق البالغة 120.635 كلم والمؤلف من 23 لفة بزمن 42.42.385 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 169.485 كلم/ساعة وتقدم على الإسباني داني بيدروسا والبرازيلي أليكس باروش بفارق 3.074 ثوان و5.956 ثوان على التوالي.
والفوز هو السادس لروسي على أرضه في موجيلو، والستون في الفئة الأعلى موتو جي بي وال86 في جميع الفئات التي تدرج فيها وخبرها من أدناها إلى أعلاها.
وصعد روسي إلى المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 106 نقاط مقلصاً فارق ال21 نقطة التي كانت تفصله عن الأسترالي كايسي ستونر سائق دوكاتي المتصدر إلى 9 نقاط فقط بعدما حل الأخير رابعاً في السباق.
وعزز بيدروسا موقعه في المركز الثالث برصيد 82 نقطة.
وانطلق روسي من المركز الثالث، ورغم الانطلاقة المتوسطة التي وضعته في المركز الثامن في اللفة الأولى، بدأ "الدكتور" بتسلق المراتب الواحدة تلو الأخرى حتى قبض على الصدارة في اللفة التاسعة وبقي في المركز الأول حتى نهاية السباق.
وسيطر سائقا دوكاتي ستونر والإيطالي لوريس كابيروسي في اللفتين الأوليين ثم لحق بهما بيدروسا في اللفة السادسة وحتى الثامنة قبل أن تدين السيطرة لروسي.
واستطاع باروش بطل السباق عام 2001، انتزاع المركز الثالث من ستونر قبل 3 لفات من النهاية.
في فئة 250 سم مكعب، أحرز الإسباني ألفارو باوتيستا (أبريليا) المركز الأول قاطعاً مسافة 110.145 كلم بزمن 40.18.605 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 163.946 كلم/ساعة، وتقدم على أليكس دي أنجيليس من سان مارينو (أبريليا) والإسباني الآخر هكتور باربيرا (أبريليا).
وتميز السباق بسقوط متصدر الترتيب العام الإسباني خورخي لورنزو في اللفة الثالثة عشرة (من أصل 21 لفة)، واحتدام الصراع بين دي أنجيليس وباوتيستا على الصدارة.
وانطلق لورنزو من المركز العشرين متأثراً بالأرض المبللة خلال التجارب الرسمية، لكنه حقق قفزة نوعية في اللفة الأولى وتخطى 12 سائقاً ثم صار سادساً في الثانية، وخامساً في الرابعة خلف باوتيستا والإيطالي أندريا دوفيتسيوزو ودي أنجيليس والسويسري توماس لوثي.
واستغل لورنزو الصراع بين باوتيستا ودي أنجيليس في المقدمة فانطلق وتصدر السباق في لفة 13 دون أن يهنأ بمركزه حيث تعرض للسقوط بعد قليل بعدما دفعه باوتيستا الطامح لاعتلاء المنصة لأول مرة في هذه الفئة، لارتكاب خطأ أخرجه من المنافسة على الصدارة وأنهى السباق في المركز الثامن مضيفاً 8 نقاط إلى رصيده ولا يزال متقدماً بفارق 27 نقطة عن مطارده المباشر دوفيتسيوزو.
وفي فئة 125 سم مكعب، وجه الإسباني هكتور فاوبل ضربة مزدوجة حقق من خلالها المركز الأول في السباق وتصدر بالتالي الترتيب العام للبطولة.
وحقق فاوبل (أبريليا) الفوز الرابع في مسيرته بعدما قطع السباق المؤلف من 20 لفة والبالغة مسافته 104.9 كلم بزمن 40.14.164 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 156.426 كلم/ساعة، متقدماً على زميليه في فريق أبريليا مواطنه سيرجيو خاديا والإيطالي سيموني كورزي.
وتصدر فاوبل الترتيب العام برصيد 102 نقطة بفارق 7 نقاط عن المجري غابور تالماتشي صاحب المركز الثاني سابقاً والذي حل رابعاً في السباق، بينما تراجع المتصدر السابق التشيكي لوكاس بيشيك الذي بقي متخلفاً حتى النهاية ولم يسلم من السقوط في اللفة العشرين الأخيرة.
أحرز سائق ياماها الإيطالي فالنتينو روسي"الملقب بالدكتور" المركز الأول في منافسات فئة موتو جي بي ضمن جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم للدراجات النارية، يوم الأحد على حلبة موجيلو.
وقطع روسي مسافة السباق البالغة 120.635 كلم والمؤلف من 23 لفة بزمن 42.42.385 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 169.485 كلم/ساعة وتقدم على الإسباني داني بيدروسا والبرازيلي أليكس باروش بفارق 3.074 ثوان و5.956 ثوان على التوالي.
والفوز هو السادس لروسي على أرضه في موجيلو، والستون في الفئة الأعلى موتو جي بي وال86 في جميع الفئات التي تدرج فيها وخبرها من أدناها إلى أعلاها.
وصعد روسي إلى المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 106 نقاط مقلصاً فارق ال21 نقطة التي كانت تفصله عن الأسترالي كايسي ستونر سائق دوكاتي المتصدر إلى 9 نقاط فقط بعدما حل الأخير رابعاً في السباق.
وعزز بيدروسا موقعه في المركز الثالث برصيد 82 نقطة.
وانطلق روسي من المركز الثالث، ورغم الانطلاقة المتوسطة التي وضعته في المركز الثامن في اللفة الأولى، بدأ "الدكتور" بتسلق المراتب الواحدة تلو الأخرى حتى قبض على الصدارة في اللفة التاسعة وبقي في المركز الأول حتى نهاية السباق.
وسيطر سائقا دوكاتي ستونر والإيطالي لوريس كابيروسي في اللفتين الأوليين ثم لحق بهما بيدروسا في اللفة السادسة وحتى الثامنة قبل أن تدين السيطرة لروسي.
واستطاع باروش بطل السباق عام 2001، انتزاع المركز الثالث من ستونر قبل 3 لفات من النهاية.
في فئة 250 سم مكعب، أحرز الإسباني ألفارو باوتيستا (أبريليا) المركز الأول قاطعاً مسافة 110.145 كلم بزمن 40.18.605 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 163.946 كلم/ساعة، وتقدم على أليكس دي أنجيليس من سان مارينو (أبريليا) والإسباني الآخر هكتور باربيرا (أبريليا).
وتميز السباق بسقوط متصدر الترتيب العام الإسباني خورخي لورنزو في اللفة الثالثة عشرة (من أصل 21 لفة)، واحتدام الصراع بين دي أنجيليس وباوتيستا على الصدارة.
وانطلق لورنزو من المركز العشرين متأثراً بالأرض المبللة خلال التجارب الرسمية، لكنه حقق قفزة نوعية في اللفة الأولى وتخطى 12 سائقاً ثم صار سادساً في الثانية، وخامساً في الرابعة خلف باوتيستا والإيطالي أندريا دوفيتسيوزو ودي أنجيليس والسويسري توماس لوثي.
واستغل لورنزو الصراع بين باوتيستا ودي أنجيليس في المقدمة فانطلق وتصدر السباق في لفة 13 دون أن يهنأ بمركزه حيث تعرض للسقوط بعد قليل بعدما دفعه باوتيستا الطامح لاعتلاء المنصة لأول مرة في هذه الفئة، لارتكاب خطأ أخرجه من المنافسة على الصدارة وأنهى السباق في المركز الثامن مضيفاً 8 نقاط إلى رصيده ولا يزال متقدماً بفارق 27 نقطة عن مطارده المباشر دوفيتسيوزو.
وفي فئة 125 سم مكعب، وجه الإسباني هكتور فاوبل ضربة مزدوجة حقق من خلالها المركز الأول في السباق وتصدر بالتالي الترتيب العام للبطولة.
وحقق فاوبل (أبريليا) الفوز الرابع في مسيرته بعدما قطع السباق المؤلف من 20 لفة والبالغة مسافته 104.9 كلم بزمن 40.14.164 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 156.426 كلم/ساعة، متقدماً على زميليه في فريق أبريليا مواطنه سيرجيو خاديا والإيطالي سيموني كورزي.
وتصدر فاوبل الترتيب العام برصيد 102 نقطة بفارق 7 نقاط عن المجري غابور تالماتشي صاحب المركز الثاني سابقاً والذي حل رابعاً في السباق، بينما تراجع المتصدر السابق التشيكي لوكاس بيشيك الذي بقي متخلفاً حتى النهاية ولم يسلم من السقوط في اللفة العشرين الأخيرة.